الرئيسيةمحلياتضبط مواطن بسبب تخييم غير مرخص...
محليات

ضبط مواطن بسبب تخييم غير مرخص في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية

23/06/2026 13:02

قامت الفرق المتخصصة في الأمن البيئي في المملكة بتوقيف أحد المواطنين الذي خالف نظام الحماية البيئية، حيث ثبت أنه نصب خيمته داخل محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية دون الحصول على الترخيص المطلوب.

الإجراءات المتخذة ضد المخالف

بعد اكتشاف المخالفة، تم تطبيق الإجراءات النظامية المتبعة على المخالف، بما في ذلك تحرير محضر وضبطه وفقاً للأنظمة السارية.

العقوبة المقررة لتخيييم غير مرخص

أفادت القوات الخاصة للأمن البيئي أن ارتكاب مخالفة التخييم في الغابات أو المتنزهات الوطنية دون إذن رسمي يعرض المخالف لغرامة قد تصل إلى ثلاثة آلاف ريال.

دعوة المواطنين للإبلاغ عن الانتهاكات

حثت الإدارة العامة للأمن البيئي الجمهور على الإبلاغ عن أي سلوك يُهدد البيئة أو الحياة البرية، موضحة أرقام الخطوط الساخنة المتاحة في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية (911) وفي باقي مناطق المملكة (999 و996). وأكدت على سرية البلاغات وعدم تحميل المُبلغ أي مسؤولية.

أهمية الالتزام بالقوانين البيئية

تأتي هذه العملية في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على الموارد الطبيعية وتعزيز الوعي بأهمية احترام القوانين التي تحمي المناطق المحمية من أي تدخل غير مشروع.