المملكة تواصل الصدارة العالمية في مؤشر الأمن السيبراني للعام الثالث متتاليًا

أشاد مجلس الوزراء بقدرة المملكة على الحفاظ على الصدارة العالمية في مؤشر “الأمن السيبراني” للعام الثالث على التوالي، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعكس ريادة الدولة في مجال حيوي يتسم بأهمية متزايدة.
تجسيد للريادة الوطنية
وصف المجلس هذا التفوق بأنه تجسيد واضح للريادة السعوديّة في قطاع الأمن السيبراني، مشيرًا إلى ما حققته المملكة من مكتسبات على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، ما يعزز مكانتها كقوة رائدة في هذا المجال.
دعم التحول الرقمي وتوطين التقنية
أبرزت البيانات أن نجاح المملكة يأتي في ظل سلسلة من المبادرات الداعمة للتحول الرقمي، إلى جانب سياسات توطين التقنيات ذات الأولوية، ما يسهم في بناء بنية تحتية إلكترونية متينة ومستقلة.
تعاون دولي موسع
كما شدد المجلس على أهمية تعزيز التعاون والعمل المشترك مع مختلف دول العالم ومنظماتها، في إطار سعي المملكة لتوسيع شبكة الشراكات الدولية وتعزيز تبادل الخبرات في مجال الأمن السيبراني.
رئاسة الجلسة
تولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- رئاسة الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء اليوم في جدة، حيث تم تناول هذه الإنجازات ضمن جدول الأعمال.





