خادم الحرمين يوافق على استضافة ألف معتمر من 16 دولة في برنامج ضيوفه

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على استضافة ألف معتمر ومعتمرة من مختلف دول العالم، على نفقة الملك، ضمن مبادرة “ضيوف خادم الحرمين الشريفين” التي تنسقها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.
تفاصيل الدفعة الأولى من البرنامج
تشمل المجموعة الأولى 250 معتمراً ومعتمرة يمثلون ست عشرة دولة آسيوية، وهي إندونيسيا، تيمور الشرقية، الفلبين، ماليزيا، كمبوديا، تايلاند، فيتنام، ميانمار، لاوس، سنغافورة، الصين، اليابان، كوريا الجنوبية، هونغ كونغ، تايوان ومنغوليا. يُنفّذ البرنامج على أربع دفعات خلال عام 1448هـ.
كلمة وزير الش
إعراب الوزير للخطوة
رفع الشيخ الدكتور عبد{لطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، المشرف العام على البرنامج، الشكر والامتنان للملك سلمان ولولي العهد الأمير محمد بن سلمان – 10/8 – على ما يبذلان من جهد لتسه
يل أداء
أكد الوزير أن هذه المبادرة تبرهن على حرص القيادة الرشيدة على تقوية الرو
وأشار إلى أن برنامج “ضيوف خادم الحرمين” قد حصد نجاحاً مت
إنجازات البرنامج وتطلعات المستقبل
منذ إطلاقة، استفاد من البرنامج ضيوف من أكثر من مئة أربعين دولة، حيث قُدمت لهم خدمات شاملة وفق منظومة تشغيلية متطورة، ما أسهم في تحقيق أهداف البرنامج وتعزيز رسالة المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين.
وأكدت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أنها خصصت جميع مواردها وإمكاناتها لتنفيذ البرنامج وفق أعلى معايير الجودة، مع توفير برامج متكاملة تمكّن الضيوف من أداء مناسك العمرة، وزيارة المسجد النبوي، والاطلاع على المعالم الدينية والتاريخية، والالتقاء بالعلماء والأئمة.
واختتم الوزير كلمة شكره للقيادة الرشيدة على الدعم المستمر، داعياً الله أن يجزي الملك ولي العهد خير الجزاء، وأن يديم على المملكة الأمن والاستقرار والازدهار.





