الرئيسيةمحلياتإطلاق مبادرة لتأهيل ثلاثين سفيراً صحياً...
محليات

إطلاق مبادرة لتأهيل ثلاثين سفيراً صحياً بهدف رفع الوعي وتعزيز الوقاية

24/06/2026 01:01

أعلن المدير التنفيذي للهيئة العامة للصحة السكانية، الدكتور محمد المطيري، عن بدء برنامج لتدريب ثلاثين سفيراً صحياً في إطار مبادرة «وعيك قوة». جاء الإعلان خلال لقاءٍ بث على قناة الإخبارية.

هدف المبادرة

يُركز البرنامج على نشر المعلومات الصحية بين المواطنين وتحفيزهم على تبني سلوكيات وقائية تُسهم في تحسين مستوى الصحة العامة.

أهمية الوعي الصحي

أكد الدكتور المطيري أن الوعي الصحي يُعَدُّ الركيزة الأساسية لبناء مجتمع يتمتع بصحة أفضل، مشيراً إلى ضرورة إرساء شراكة فعّالة بين مختلف فئات المجتمع لتحقيق هذا الهدف.

آلية اختيار السفراء

تستند فكرة المبادرة إلى توصية بتعيين السفراء من داخل مؤسساتهم، حيث يتم اختيارهم وفق معايير محددة لتأهيلهم على مهمة توعية الجمهور وتثقيفه.

الدور المتوقع للسفراء

سيتولى السفراء بعد إكمال برنامج التدريب نقل المعرفة الصحية إلى المجتمع المحلي، وتعزيز الممارسات الوقائية التي تساهم في الوقاية من الأمراض وتحسين جودة الحياة.