المرور السعودي يحذر من استخدام منبه المركبة دون ضرورة

حذر المرور السعودي من استخدام منبه المركبة لغير الحاجة، مؤكدًا أن هذا السلوك يتنافى مع آداب الطريق ويتسبب في إرباك قائدي المركبات الآخرين.
ضوابط الاستخدام الصحيح
وأوضح «المرور»، عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن استخدام المنبه يجب أن يقتصر على الحالات التي تستدعي التنبيه الفعلي، مشيرًا إلى أن الإفراط في استخدامه يسهم في إحداث الضوضاء والتشويش على مستخدمي الطريق.
نداء للوعي والمسؤولية
ودعا السائقين إلى التحلي بالوعي والمسؤولية أثناء القيادة، وعدم التسبب في إزعاج الآخرين عند استخدام منبه المركبة، بما يعزز السلامة المرورية ويرسخ ثقافة القيادة الآمنة واحترام آداب الطريق.





