إلقاء القبض على مقيمين غانيين في الرياض لترويج كميات هائلة من الحشيش والأقراص المخدرة

قامت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية بالتحرك الأمني الذي أسفر عن اعتقال شخصين يحملان الجنسية الغانية، وكانا مقيمين في منطقة الرياض. جاء الاعتقال نتيجة تورطهما في تهريب وتوزيع ما يقدر بـ 23 كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر، إلى جانب 26,800 قرص من الأدوية الخاضعة لتنظيم التداول الطبي.
تفاصيل العملية الأمنية
أفادت إدارة مكافحة المخدرات أن المخالفين تم إيقافهما فور اكتشاف نشاطهما غير المشروع، وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المطلوبة بحقهما، بما في ذلك تحويلهما إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.
دعوة المواطنين إلى التعاون
وجهت الجهات الأمنية نداءً إلى جميع المواطنين والمقيمين بضرورة الإبلاغ عن أي معلومات قد تكون لديهم حول عمليات تهريب أو ترويج المخدرات. يمكن للمتواصلين توجيه بلاغاتهم عبر الأرقام المخصصة (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، أو (999) في باقي مناطق المملكة، بالإضافة إلى رقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995). كما يمكن إرسال التفاصيل عبر البريد الإلكتروني [email protected].
سرية البلاغات وضمان المتابعة
وأكدت الإدارة أن جميع البلاغات التي تُستقبل ستعامل بسرية تامة، وستُتابع بعناية لضمان إيقاف أي نشاطات تتعلق بالمخدرات وتعزيز الأمن العام.
الإجراءات القانونية القادمة
بعد إحالتهما إلى النيابة العامة، سيخضع المتهمان لإجراءات قضائية وفقاً للأنظمة السارية في المملكة، ما يعكس الجهود المستمرة للسلطات في مكافحة انتشار المخدرات وتعزيز السلامة المجتمعية.





