حرس الحدود في جازان يعتقل ثلاثة إثيوبيين لتهريب 60 كيلوجرامًا من القات

قامت دوريات الحرس البري الحدودي في قطاع الدائر بمحافظة جازان بالقبض على ثلاثة مواطنين من الجنسية الإثيوبية، وذلك لتورطهم في محاولة تهريب نحو ستين كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.
تفاصيل العملية الأمنية
أثناء دورية روتينية على الطرق الحدودية، رصدت الفرق المختصة نشاطًا غير مشروع أدى إلى إيقاف المشتبه بهم وتفتيش حمولاتهم، حيث عُثر على الكمية المذكورة من القات وتأكدت صحتها كمخدر.
الإجراءات المتخذة
بعد القبض، خضع الثلاثة لإجراءات قانونية أولية وفقًا للأنظمة المعمول بها في مجال أمن الحدود، ثم تم تسليمهم إلى الجهات المختصة إلى جانب ما تم ضبطه من مخدر.
دعوة المواطنين للمساعدة
تدعو السلطات الأمنية العامة المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي معلومات تتعلق بعمليات تهريب أو تجارة مخدرات، وذلك عبر الأرقام المخصصة للبلاغات (911) في مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض والشرقية، والأرقام (999) و(994) في باقي مناطق المملكة، إضافة إلى رقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995). يمكن أيضًا إرسال المعلومات عبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستُعامل جميع البلاغات بسرية تامة دون تحميل المُبلغ أي مسؤولية.





