الرئيسيةعربي و عالميسفارة السعودية في إندونيسيا تحذر من...
عربي و عالمي

سفارة السعودية في إندونيسيا تحذر من مظاهرات مرتقبة في العاصمة جاكرتا

15/06/2026 09:02

أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية في إندونيسيا تنبيهاً رسمياً اليوم، دعت فيه المواطنين السعوديين والزائرين إلى اتخاذ الحيطة والحذر نظراً لإعلان السلطات الإندونيسية عن تنظيم مجموعة من المظاهرات في جاكرتا خلال يوم الاثنين.

تحذير رسمي من السفارة

أكدت الرسالة الصادرة عن السفارة أن الدعوة للحيطة جاءت استجابةً للمعلومات الأخيرة التي أعلنتها الجهات المحلية في إندونيسيا بشأن التخطيط لعدة فعاليات احتجاجية في العاصمة، ما يستدعي اتخاذ التدابير الوقائية.

إرشادات للمتواجدين في إندونيسيا

وجهت السفارة جميع السعوديين المقيمين أو الزائرين إلى إندونيسيا بضرورة التواصل الفوري مع قسم شؤون السعوديين في حالات الطوارئ، عبر الرقم الدولي 8553003000+62، لتلقي الدعم والمساعدة.

متابعة المستجدات

يمكن للمهتمين متابعة آخر التحديثات الصادرة عن السفارة من خلال حسابها الرسمي على منصة إكس تحت اسم KSAembassyID@، أو عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية السعودية على العنوان www.mofa.gov.sa.

توجيهات عامة

تُشدد السفارة على ضرورة تجنب التجمعات غير المصرح بها والالتزام بتعليمات الأمن المحلي، حفاظاً على سلامة المواطنين وتفادي أي مخاطر محتملة قد تنشأ نتيجة لهذه المظاهرات.