الرئيسيةعربي و عالميوزير الخارجية الأردني يشارك في الاجتماع...
عربي و عالمي

وزير الخارجية الأردني يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء دول مجلس التعاون الخليجي بعمان

22/06/2026 21:01

حضر الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية الأردني، جلسة المجلس التشاوري لوزراء دول مجلس التعاون الخليجي التي عُقدت في العاصمة الأردنية عمّان، وذلك ضمن فعاليات دورة مجلس جامعة الدول العربية الوزارية المستأنفة رقم 165.

سياق الاجتماع

تأتي هذه الفعالية على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، حيث يجتمع ممثلو دول التعاون لتعزيز الحوار وتنسيق الجهود الإقليمية.

محاور النقاش

تناولت الجلسة آخر المستجدات الإقليمية والعالمية، مع إيلاء اهتمام خاص للاتفاقيات الدولية التي تؤثر على أمان واستقرار المنطقة.

مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران

أُعرب عن الترحيب بمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكدين ضرورة دعم مسارات الوساطة والتهدئة التي تسهم في تعزيز الحلول الدبلوماسية وضمان استقرار الأوضاع الإقليمية.

المشاركون

إلى جانب وزير الخارجية، كان الحضور يشمل الوزير المفوض لوزارة الخارجية، الدكتورة منال رضوان، التي شاركت في الجلسة ومساهمتها في مناقشة القضايا ذات الأهمية المشتركة.

اختتم الاجتماع بتأكيد حضور جميع الأطراف على أهمية التعاون المستمر وتبادل الخبرات لضمان تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.