ضبط عشرة مخالفين من الباكستانيين والإثيوبيين لاستغلال رواسب التربة في الرياض

قامت القوات الخاصة للأمن البيئي بالقبض على عشرة مقيمين من جنسيتي باكستان وإثيوبيا، الذين خالفوا الأحكام البيئية في العاصمة، حيث استغلوا الرواسب الترابية في أعمال غير مصرح بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة حيالهم.
العملية والمواد المضبوطة
أفادت الفرق المتخصصة أن العملية شملت ضبط معدة مخصصة لتجريف ونقل التربة، واستخدامها في استخراج الرواسب بصورة غير قانونية داخل منطقة الرياض.
التعامل مع المخالفين
بعد الحجز، خضع المخالفون لسلسلة من الإجراءات النظامية التي يحددها نظام البيئة، بما في ذلك التحفظ على المعدات وتوجيههم إلى الجهات المختصة لاتخاذ العقوبات المناسبة.
دعوة للمواطنين بالإبلاغ
حثت القوات الخاصة للأمن البيئي الجميع على الإبلاغ عن أي سلوك يهدد البيئة أو الحياة البرية، موفرة أرقام الطوارئ (911) للمناطق المشتركة بين مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض والشرقية، وكذلك (999) و(996) لبقية أنحاء المملكة. وأكدت أن جميع البلاغات ستُعامل بسرية تامة، ولن يتحمل المُبلّغ أي مسؤولية قانونية.
تأكيد على حماية البيئة
تجدد الجهات الأمنية في المملكة التزامها بالحفاظ على الموارد الطبيعية ومكافحة الأنشطة غير المشروعة التي قد تلحق الضرر بالنظام البيئي، مع التأكيد على أن أي انتهاك سيواجه إجراءات صارمة وفقاً للقوانين المعمول بها.





