الرئيسيةمحلياتقوات الأمن البيئي تضبط مقيمين يمنيّين...
محليات

قوات الأمن البيئي تضبط مقيمين يمنيّين لاستغلال الرواسب في منطقة المدينة المنورة

22/06/2026 11:01

قامت القوات الخاصة للأمن البيئي بالقبض على مقيمين من الجنسية اليمنية خالفوا نظام البيئة، حيث استغلوا الرواسب في إحدى مناطق المدينة المنورة. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة بحقهم وفقًا للأنظمة السارية.

تفاصيل العملية والآلية المستخدمة

أوضحت القوات أن عملية الضبط شملت ضبط معدتين مخصصتين لتجريف التربة ونقلها إلى مواقع أخرى. وتُعَدّ هذه المعدات جزءًا من سلسلة عمليات غير مشروعة تهدف إلى استخراج الرواسب بصورة غير قانونية.

دعوة المواطنين للإبلاغ عن المخالفات البيئية

حذّرت القوات العامة للجمهور بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي سلوك يشكل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية. يمكن للمواطنين تقديم بلاغاتهم عبر الأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية، أو عبر (999) و(996) في باقي مناطق المملكة.

سرية البلاغات وضمان الحماية

أكّدت القوات أن جميع البلاغات ستُعامل بسرية تامة، ولن يتحمل المُبلّغ أي مسؤولية نتيجة لتقديمه للمعلومات.