تفوق طالبات جامعة الملك سعود في النسخة الأولى لمسابقة نادي توستماسترز للإلقاء والخطابة

نظمت وحدة المسرح بعمادة شؤون الطلاب في جامعة الملك سعود، بالتعاون مع نادي الإلقاء والخطابة “توستماسترز”، المسابقة الأولى للإلقاء والخطابة على مستوى الجامعة. أقيمت الفعالية في مدينة الطالبات الجامعية بمقر الجامعة بالرياض، وجذبت مشاركة واسعة من قبل طالبات الجامعة.
النتائج الأولية للمتسابقات
حصدت الطالبة سارة الشريهي المرتبة الأولى في المسابقة، وتلتها الطالبة تالا الدويغري في المركز الثاني. أما المركز الثالث فحصلت عليه الطالبة يارا العبدالقادر، بينما وصلت الطالبة سارة القحطاني إلى المركز الرابع. جميع المتسابقات خضعن لتقييم شامل ودقيق أجرته لجنة تحكيم مكوّنة من خبراء ومتخصصين في مجال الخطابة.
إقبال ومراحل تأهيلية متعددة
أوضح مدير وحدة المسرح بجامعة الملك سعود، محمد الشمراني، أن النسخة الأولى من المسابقة شهدت إقبالاً ملحوظاً من قبل الطالبات، حيث خضع المشاركات لسلسلة من المراحل التنافسية والتأهيلية. هدفت هذه المراحل إلى صقل المواهب واختيار النصوص الخطابية المناسبة قبل الصعود إلى المرحلة ما قبل النهائية، التي خصصت لتجهيز المتسابقات للظهور على منصة المسرح وعرض قدراتهن في الإلقاء والتأثير.
تكريم الفائزات بحضور ممثلي الجامعة
في ختام الفعالية، قامت مستشارة نائب رئيس الجامعة للمشاريع، الدكتورة ملك قطان، بتكريم المتأهلات للمنصات الأولى بحضور محكمات المسابقة وجميع منسوبي الجامعة. وقد تم الاحتفاء بالإنجازات التي حققتها الطالبات وإبراز دور الفعاليات الثقافية في تعزيز مهارات التواصل والقيادة لدى الشباب.
أهداف المسابقة ودورها في تنمية القدرات
تأتي هذه المبادرة ضمن جهود جامعة الملك سعود، ممثلةً في وحدة المسرح، بالتعاون مع نادي “توستماسترز”، لاكتشاف المواهب الشابة وتطوير مهارات التواصل الفعّال. تسعى الجامعة من خلال هذه الفعالية إلى بناء شخصيات قيادية قادرة على التعبير عن أفكارها بوضوح وثقة أمام الجمهور، وتعزيز ثقافة الخطابة في الأوساط الجامعية.





