الرئيسيةمحلياتحرس الحدود يعتقل إثيوبيين لتهريبهما 43...
محليات

حرس الحدود يعتقل إثيوبيين لتهريبهما 43 كغ من الحشيش في ربوعة (عسير)

25/06/2026 17:01

أفادت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ربوعة بمنطقة عسير عن إلقاء القبض على شخصين من الجنسية الإثيوبية، متهمين بانتهاك نظام أمن الحدود عبر تهريب كمية تقدر بـ 43 كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر.

العملية الأمنية

قامت الفرق المتخصصة بحرس الحدود بعملية ميدانية أدت إلى ضبط المخدرات وتثبيت هوية المتهمين، ثم تم نقلهما إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية المطلوبة.

الإجراءات المتخذة

بعد التوقيف، أشار المسؤولون في الدوريات البرية إلى بدء تنفيذ الإجراءات النظامية الأولية بحق المتهمين، وإحالتهم مع ما تم ضبطه إلى الجهات المختصة لمتابعة التحقيقات وتطبيق العقوبات.

دعوة المواطنين إلى التعاون

شددت الجهات الأمنية على أهمية تفاعل المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن أي معلومات تتعلق بعمليات تهريب أو ترويج المخدرات، موضحةً أن البلاغات تصل عبر الأرقام المخصصة (911) في مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، والشرقية، وكذلك (999) و(994) في باقي أنحاء المملكة. كما يمكن التواصل مع مديرية مكافحة المخدرات عبر الرقم (995) أو البريد الإلكتروني [email protected]، مع ضمان سرية تامة للمتبلّغين دون تحميلهم أي مسؤولية.