الرئيسيةعربي و عالميولي العهد السعودي يتحدث هاتفيًا مع...
عربي و عالمي

ولي العهد السعودي يتحدث هاتفيًا مع الرئيس الفرنسي حول مستجدات الأمن الإقليمي والدولي

28/06/2026 17:01

تلقى سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، اتصالًا هاتفيًا من رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون خلال اليوم. جاء الحديث في إطار متابعة العلاقات الثنائية وتعزيز الحوار بين البلدين.

استعراض الأوضاع الإقليمية والدولية

خلال المكالمة، تمحورت المناقشة حول آخر تطورات المشهد الإقليمي والعالمي، مع إلقاء الضوء على التحديات التي تواجه المنطقة وتحديد سبل التعاون لتجاوزها.

مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران

تطرق الطرفان إلى مستجدات مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وناقشا الجهود المبذولة لإيجاد حلول شاملة تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

حرية الملاحة والجهود الدبلوماسية

أكد سمو الأمير محمد بن سلمان على أهمية ضمان حرية الملاحة في الممرات البحرية، مؤكدًا دعم السعودية للجهود الدبلوماسية الرامية إلى خفض مستويات التصعيد وتعزيز سبل الحوار.

آفاق التعاون المشترك

اختتم الاتصال بتبادل الآراء حول مجالات التعاون القائم بين المملكة الفرنسية، مع بحث عدد من القضايا الإقليمية والعالمية التي تهم الطرفين، مؤكدين على الرغبة المشتركة في تعزيز الشراكة وتوسيع نطاق التعاون في المستقبل القريب.