الرئيسيةمحلياتضبط مواطن لإشعال النار في محمية...
محليات

ضبط مواطن لإشعال النار في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية

قامت القوات الخاصة للأمن البيئي بإلقاء القبض على مواطن مخالف لنظام البيئة بعد أن خالف تعليمات المحافظة على الغطاء النباتي بإشعال النار في مناطق غير مخصصة لذلك داخل محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية.

الإجراءات المتخذة ضد المخالف

بعد إتمام عملية الضبط، طبقت القوات الإجراءات النظامية المقررة بحق المخالف، وفقاً لما جاء في بيان القوات الخاصة للأمن البيئي.

العقوبة المقررة لإشعال النار في غير الأماكن المخصصة

أوضحت القوات أن مخالفة إشعال النار في الغابات أو المتنزهات الوطنية خارج المناطق المخصصة تُعاقب بغرامة تصل إلى ثلاثة آلاف ريال.

دعوة للمجتمع للإبلاغ عن المخالفات البيئية

حثت القوات العامة على الإبلاغ عن أي سلوك يمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، موضحّة أرقام الطوارئ المتاحة: 911 لمناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية، و999 و996 لبقية مناطق المملكة.

ضمان سرية البلاغات

وأكدت القوات أن جميع البلاغات ستعامل بسرية تامة، ولن يتحمل المبلّغ أي مسؤولية نتيجة لتقديمه المعلومات.