وزراء الصحة في دول مجلس التعاون يناقشون سُبل تطبيق توجيهات القادة لتعزيز الأمن الصحي

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، أن وزراء الصحة من دول المجلس أجروا اليوم مناقشة عبر منصة مرئية حول كيفية تنفيذ ما أوصى به قادة الدول في لقائهما التشاوري التاسع عشر الذي عُقد في جدة في الثامن والعشرين من أبريل.
اجتماع استثنائي تحت رئاسة بحرينية
تم تنظيم اللقاء الاستثنائي للجنة وزراء الصحة في دول التعاون برئاسة وزيرة الصحة البحرينية، الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، التي تتولى رئاسة الدورة الحالية.
تقدير الخطوات الأولية
وأشار البديوي إلى أن الوزراء قد رحبوا بالجهود التي بادرت بها الأمانة العامة لبدء تنفيذ التوجيهات، مشيرًا إلى مناقشة الخطوات الأولية لتخطيط مشاريع واقعية تسهم في رفع جاهزية القطاع الطبي الخليجي المشترك لمواجهة الظروف الطارئة.
مشاريع طبية استراتيجية مستقبلية
أكد الاجتماع على ضرورة إنجاز المشاريع الطبية المستقبلية التي تشمل إنشاء مخازن استراتيجية في دول المجلس لتخزين الأدوية والمواد الطبية، هدفها ضمان استمرارية سلاسل الإمداد في مختلف الظروف وحالات الطوارئ.
تعزيز الأمن الصحي المشترك
يُنظر إلى هذه المبادرات كجزء من مسعى أوسع لتعزيز الأمن الصحي داخل دول مجلس التعاون وضمان تقديم الخدمات الصحية بفعالية واستمرارية، وفقًا لتوجيهات القادة الذين حفظهم الله.





