الرئيسيةمحلياتضبط أكثر من مليون قرص إمفيتامين...
محليات

ضبط أكثر من مليون قرص إمفيتامين مخبأة داخل كسّارة بالحدود الشمالية

25/06/2026 17:01

قامت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية بالقبض على كمية هائلة من العقاقير المخدرة، حيث تم ضبط ما مجموعه 1.401.925 قرصًا من مادة الإمفيتامين داخل جهاز يُستعمل لتكسير الصخور، يطلق عليه «كسّارة»، في منطقة الحدود الشمالية.

تفاصيل العملية ومكان الاختباء

تم اكتشاف المخدرات داخل الكسّارة التي كانت تُستعمل في أعمال البناء والتشجير، ما أتاح للجهات الأمنية إخفاءً فعالًا للكمية الكبيرة من الأقراص. جاء ذلك نتيجة تحقيقات ميدانية مستفيضة أدت إلى إلقاء القبض على المسؤولين عن نقل وتوزيع هذه المواد.

المشتبه بهم الذين تم ضبطهم

شملت المجرمين الذين تم القبض عليهم في العملية مواطنًا أردنيًا الجنسية، إلى جانب ثلاثة مواطنين سعوديين. تم احتجازهم في منطقة الحدود الشمالية، وتوجيههم إلى الجهات المختصة لإجراء التحقيقات القانونية.

دعوة المواطنين إلى التعاون

حثت الجهات الأمنية الجمهور على الإبلاغ عن أي معلومات تتعلق بعمليات تهريب أو ترويج المخدرات. يمكن للمواطنين والمقيمين التواصل عبر الأرقام المخصصة للبلاغات: 911 في مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، والشرقية؛ 999 في باقي مناطق المملكة؛ وكذلك رقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]. ستعامل جميع البلاغات بسرية تامة دون تحميل المُبلغ أي مسؤولية.

تأكيد وزارة الداخلية على الجهود المستمرة

أكدت وزارة الداخلية أن جميع قطاعاتها الأمنية، بالتعاون مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، تواصل العمل بلا انقطاع للحد من تهريب المخدرات إلى المملكة وحماية شبابها من تأثيرات المواد المخدرة. وتؤكد الإدارة على التزامها التام بحماية الأمن الوطني ومكافحة جميع أشكال الجرائم المتعلقة بالمخدرات.