الملك سلمان وولي العهد يقدمان تعازيهما لأمير قطر عقب انفجار مصنع رأس لفان

أرسل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رسالة تعزية ومواساة إلى سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، تعبيراً عن أسفه لما وقع في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية وما نتج عنه من وفيات وإصابات.
رسالة الملك سلمان
صاغ سمو الملك كلمات تعاطف صريحة، قائلاً: “علمنا بنبأ الانفجار الذي وقع في أحد مصانع منطقة رأس لفان الصناعية في دولة قطر، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإننا إذ نبعث لسموكم ولأسر المتوفين ولشعب دولة قطر الشقيق أحر التعازي وأصدق المواساة، لنسأل المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظكم وشعب دولة قطر من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب”.
تعزية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان
كما أرسل سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، برقية مشابهة، معبراً عن حزنه الشديد إزاء الحادث.
نص برقية ولي العهد
وكتب سموه: “تلقيت نبأ الانفجار الذي وقع في أحد مصانع منطقة رأس لفان الصناعية في دولة قطر، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وأعرب لسموكم ولأسر المتوفين كافة عن بالغ التعازي وصادق المواساة، سائلًا الله تعالى الرحمة للمتوفين، والشفاء العاجل لجميع المصابين، إنه سميع مجيب”.
خاتمة
تجدد الرسالتان تعاطف المملكة العربية السعودية مع الشعب القطري وتؤكد على الروابط الأخوية بين البلدين في أوقات الشدة.





