القوى الخاصة للأمن البيئي تضبط مواطنًا لإشعاله النار خارج المناطق المخصصة في المدينة المنورة

أفادت القوات الخاصة للأمن البيئي عن إلقاء القبض على أحد المواطنين في منطقة المدينة المنورة بتهمة خرق نظام البيئة، حيث أُشعل النار في موقع غير مخصص لذلك مخالفًا لتعليمات المحافظة على الغطاء النباتي.
الانتهاك والإجراءات المتخذة
وأكدت القوات الخاصة أن المتهم خالف الإرشادات الصادرة بشأن حماية الغابات والمتنزهات الوطنية، ما استدعى اتخاذ الإجراءات النظامية ضده وفقًا للأنظمة المعمول بها.
العقوبة المقررة
ذكرت الجهة الأمنية أن مخالفة إشعال النار في غير الأماكن المخصَّصة في الغابات أو المتنزهات الوطنية تستوجب غرامة قد تصل إلى ثلاثة آلاف ريال.
دعوة المجتمع للإبلاغ
وحثت القوات على{} توجيه
البلاغات عن أي سلوك يهدد البيئة أو الحياة البرية عبر الرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية، أو الأرقام (999) و(996) في باقي مناطق المملكة، مشيرة إلى أن جميع البلاغات ستُعامل بسرية تامة ولن يُسأل المُبلغ عن أي تبعات.
التزام الجهات بحماية البيئة
تجدد القوات الخاصة للأمن البيئي تأكيدها على ضرورة الالتزام بالتوجيهات الوقائية للحد من أي ضرر قد يلحق بالنظام البيئي، وتدعو المواطنين إلى التعاون في الحفاظ على الموارد الطبيعية.





